MMORPGمراجعات

Black Desert Online

BDO

لعبة عالم مفتوح قادمة من نوع MMORPG من تطوير Pearl Abyss. اللعبة يتم تطوريها منذ 2010, ودخلت مرحلة البيتا المغلقة الأولى في أكتوبر 2013. اللعبة تستخدم محرك خاص طورته الشركة. اللعبة ستكون مجانية في كوريا, لكن يجب عليك شراء اللعبة النسخة الغربية. في البداية تم إصدار اللعبة على نظام مايكروسوفت ويندوز أعلنت مايكروسوفت في معرض E3 2017 أنه سيتم أصدار اللعبة على Xbox One و Xbox One X في 2018 رابط الخبر Black Desert Online :E3 2017 قادمة لـ Xbox One في 2018.

في البداية يوجد في عالم اللعبة أربع دول عظمى و تتمحور القصة حولها (فيلينسيا و سينديريا و كالفيوم و ميديا)كانت فيلنسيا من أكثر الدول إزدهارا و قد كانت مسيطرة بشكل شبه شامل على التجارة و التبادل بين الدول العظمى,بدأت المشاكل عندما أحضر بعض التجار من فيلنسيا من خلاث ترحالهم مرض قاتل إسمه “بلاك ديث” يعني الموت الأسود.

لم يمر الكثير من الوقت حتى أصيب العديد من المواطنين من فيلنسيا و باقي الدول الأخى بهذا المرض القاتل و لهذا خسرت جميع هذه الدول أعداد هائلة من المواطين بسبب هذا المرض القاتل و كثير من المواطنين حتى و إن لم يصابو بالمرض تم نفيهم خارج بلادهم لإشتباه حملهم للمرض و بهذا و بشكل تقريبي تم محو و نسيان الفروقات جميعها بين سكان الدول من الغني للفقير للطويل للقصير للأسود للأبيض في فهم وضعهم الحالي , و توصلو لنتيجة أن عدوهم مشترك و خصوصا بعدما قام كهنة إيليون “شيئ مثل كنسية ضخمة في إحدى الدول” بتوجيه أصابعهم و إلقاء اللوم على فيلنسيا الدولة اللتي نشرت المرض القاتل.

بعد ثلاثون عاما من القتال و الحروب ظهر المنتصر فيها و هو الدولة “ميديا” وذلك كان بسبب أنهم هم الوحيدون اللذين أدركو قيمة الحجارة السوداء الحقيقية رغم أنها سبب المرض الأساسي!!!فإنها مصدر طاقة هائل لايعوض و قد كانو طوال ال ثلاثون سنة يجمعون هذه الحجارة قليلا قليلا حتى لا يجلبو الإنتباه لأنفسهم بجمع كميات كبيرة و أيضا كانت ال”ميديا” تقوي تجارتها و نفوذها من خلال التجارة و التبادل مع التحالف من جهة و من التجارة و التبادل مع فيلنسيا خفية.

بعد الحرب اللتي إستمرت ثلاثة عقود أعادت الدول الثلاثة علاقاتها مع فيلنسيا بشكل رسمي جميع الدول كانت على حافة الهاوية و فقر و شح مالي و لم يمر الكثير من الوقت حتى لاحظو إن ميديا لم تكن مثلهم و ذلك بسبب الحجارة السوداء اللتي كانو يجمعوها و من هنا بدأت الدول جميعها بجمع الحجارة السوداء من الصحاري السوداء بأمل أن يعود لكل دولة مجدها السابق و لكن كالفيون لم تمتلك أية منطقة يوجد فيها الحجارة السوداء فلهذا بدأو بسرقة هذه الحجارة من الدول الأخرى بيأس شديد ليبقو دولة عظمى.

إجابيات:

من اكثر الاشياء اللي تميز اللعبة هو نظام القتال. كلنا ملينا من نظام القتال القديم اللي تضغط زر 1 بعدين 2 بعدين تضغط زر 3 وتسويلك كومبو وتقعد تستمر عليه 50 لفل. شفنا نظام جديد بلعبة TERA اللي يسمونه اكشن كومبات Action Combat وهالنظام سبب نقلة كبيرة بالعاب الـ MMO وخلا الناس تسحب على اي لعبة للحين مستمرة على نظام القتال القديم الممل. نظام تيرا كان جداً ممتع وتحس انك تسوي شي وانت قاعد تلعب. بلاك ديزيرت طورت نظام الاكشن كومبات وخلته افضل بمراحل كثيرة. استغنوا عن الازرار اللي تضغطها (1 إلى 10) وصار القتال باستخدام ازرار مختلفة. مثلاً W مع left click تسوي ضربة. W+Q+Right click تسوي ضربة ثانية وكل ما تطورت وفتحت ضربات جديدة تبدا تتعلم كوبمنيشن جديد وازرار ثانية تضغطها. شرح نظام القتال بالكتابة صعب شوي عشان كذا سويت فيه فيديو اشرح فيه نظام القتال والـ PVP.

مساوئ:

كالعادة لكل لعبة محاسن و مساوئ فاللعبة كل شيء فيها جيد و منسق إلا أنها تفتقر لروح اللعب حيث المطورين أكدوا على التفصيل بالقصة لكن نسوا الشيء المهم وهو نمط اللعب الذي تحتاجه كل لعبة تقمص الشخصيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى